المطبخطبخ

الكسكسي بالتفصيل الحلو والحادق وغيري ونوعي على سفرتك بأكلات أقتصادية على قد الأيد

الكسكسي ، من الأكلات العربية الشهيرة، وخاصة في دول الخليج ويتكون من مكونات بسيطة، كما يسهل عمله في المنزل بخطوات سهلة، وله عدة طرق فيمكن تقديمه حلو وحادق عن طريق تغيير بعض مكوناته، وإليكم طرق عمل الكسكس المختلفة .

طريقة عمل الكسكسي الحلو والحادق في المنزل

الكسكسي

يمكن عمل الكسكس عن طريق تحضير هذه المكونات البسيطة:

  • 2 كوب من الدقيق
  • كوب ماء فاتر
  • رشة ملح
  • نصف كوب لبن حليب

الطريقة

يتم وضع الدقيق في وعاء ثم القيام برش الماء بكف اليد مع فرك الدقيق جيدا للتأكد من تشرب الماء، وتتم هذه العملية حتى يتحول الدقيق إلى حبيبات صغيرة متفرقة، ثم يضاف اللبن وتستمر في فرك الدقيق.

بعد ذلك تقوم بوضع الدقيق في مصفى وتحضر حلة بها ماء لعمل حمام للدقيق حتى يتم التسوية عن طريق البخار وقومي بوضع المصفاة على فوهة الحلة مع تغطيتها بفوطة من القطن لضمان عدم نفاذ البخار، واتركيه ساعة على حمام البخار.

بعد ذلك قومي بفرك الدقيق من جديد، ثم وضع القليل من الماء في أثناء الفرك مرة أخرى، ثم قومي بضرب الدقيق في الخلاط، وعودي إلى استكمال حمام البخار لمدة ساعة أخرى، بعد ذلك يمكنك تخزينه واستخدامه حلو أو حادق.

اقرا ايضا :

طريقة عمل حلويات سهلة للأطفال .

طريقة عمل خلية النحل بالجبنة .

طريقة عمل شعرية باللبن .

طريقة عمل الكسكس الحادق

يمكن عمل الكسكسي الحادق عن طريق إضافة الكسكس للشوربة الساخنة وإضافة قطع الفراخ الجاهزة للأكل أو عمل طبق من الشاورمة ورشه على وجه طبق الكسكس كما يمكن تقديمه مع الكفتة المشوية أو الفراخ المشوية ويتم تناوله ساخنا.

طريقة عمل الكسكس الحلو

يمكنك تناول الكسكسي الحلو بعدة طرق منها:

  • قومي بإحضار طاسة مع وضع ملعقة كبيرة من الزبد، ثم قومي بتسييح الزبد وإضافة الكسكسي مع التقليب ثم إضافة السكر البودرة حسب الرغبة ويقدم مع تزيين وجه الطبق بالمكسرات والزبيب.
  • كما يمكن تناول الكسكسي عن طريق تسيخ اللبن وإضافته للكسكسي للحصول على طعم رائع وفوائد كثيرة.

يعتبر الكسكسي من الأكلات الخفيفة والمفضلة للكثير لسهولة تحضيره وأيضا سهولة هضمه مما يجعله من الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار معا

 

اظهر المزيد

سكر هانم

سكرهانم عاشقة للكتابة والتحرير في شئون الأسرة والطفل اسعد دائما بوجودي معكم و اعشق القراءة اعمل في عدة جرائد الكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق